انتظرونا قريبا التجديد الكامل للمجتمع .. ورفع احدث نسخ الويندوز مع البرامج المفعلة بروابط تورنت
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Dev-Point-Vip
Dev-Point-Vip
Time Online : 59d 16h 8m 56s
المساهمات : 137
نقاط : 395
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/03/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://devepoint.yoo7.com

[عاجل] إغلاق الموقع الشهير ExtraTorrent ..!

في السبت مايو 27, 2017 8:30 pm
بما أنّك تقرأ مقالنا الآن، فأنت بالتأكيد من مهوسي التحميل من خلال التورنت، ولكن هل تعرف ما هو التورنت؟ وما يميزه في التحميل عن الروابط المباشرة؟ وما هي أسباب غلق أشهر مواقع التورنت؟ ليصبح عدد المواقع التي تم إغلاقها خلال عام واحد 3 مواقع من أشهر مواقع التورنت؟!

التورنت هو طريقة لتحميل الملفات من خلال شبكة الإنترنت لا تعتمد على توافر خادم به الملفات المراد تحميلها، ولكن هو عبارة عن جهاز ذا مساحة تخزين عالية، يُحفظ عليه الملفات لصالح شركات أو أفراد، ويتم التحميل من خلال أجهزة تقوم بعمل مشاركة للملفات بين مستخدمي الإنترنت بدون وسيط، بمجرد تحميل أقل قدر من البيانات يبدأ المستخدم برفعه لمستخدمين آخرين منه إليهم مباشرة، يعتمد التورنت على بروتوكول خاص به يُسمى “Peer-to-peer”.

يُقال إنّ التحميل باستخدام التورنت هو من أعظم الاختراعات التى تمت على شبكة الإنترنت، فهي تظل أفضل طريقة لمشاركة و توزيع الملفات وخاصة الكبيرة منها، بدون الحاجة للاعتماد على سيرفرات قد تتعرض للحمل الزائد أو الغلق المفاجئ لأي سبب كان.

ولكن كغيره من الوسائل ظهرت له استخدامات غير قانونية، التي يقوم بها العديد من المستخدمين وأكسبته السمعة السيئة المتعلقة به، وهذه الاستخدامات أيضًا جعلته مُحارب من العديد من الشركات، فالتورنت يعتبر سلاح ذو حدين، بالرغم من تعدد مزاياه يستخدمه الكثير من الناس في أعمال غير مشروعة وتجرمها معظم القوانين المحلية في بلاد كثيرة، مثل استخدامه في القرصنة، وسرقة المواد الإلكترونية المحمية بحقوق النشر بتنوعها.

وهذا قد يؤدى إلى المسائلة القانونية على المستخدمين لهذا النوع من المواقع، و لكن استخدام التورنت يصعب الأمر أيضًا على السلطات في تعقب ومعاقبة أصحاب هذه المواقع؛ لأنّ عددهم كبير جدًا، لذلك لجأت بعض الحكومات إلى تتبع وإغلاق المواقع المضيفة للتورنت “Trackers”.

ولكن ما يهمنا اليوم هو إغلاق الموقع الشهير ExtraTorrent ..!

يعد موقع ExtraTorrent من أشهر مواقع التورنت؛ بسبب تمتعه بشعبية كبيرة بين منافسيه، وعدد زواره يوميًا، فبعد توقف طويل أعلن الموقع خلال الأسبوع الحالي أنّه أغُلق تمامًا، ولم يحدد رئيس الموقع المعروف باسم حركي “SaM” سبب للغلق واكتفى بأن يقول “لقد حان الوقت نقول وداعًا”.



ليترك ثاني أكبر موقع تورنت في العالم الملايين من المستخدمين، بدون إبداء أسباب للغلق ومع ذلك، أكد رئيس الموقع “SaM” لموقع “TorrentFreak“، أنّ قرار الغلق نهائي وأكد أنّ مجموعة إكسترا تورنت الموجودة تحت اسم “ETRG”، والتي تتميز ملفاتها بالامتدادين “ettv” أو “ethd” ستظل أيضًا غير نشطة لحين الحصول على دعم يكفى للاستكمال.

تم تأسيس إكسترا تورنت في نوفمبر 2006، وقد كان في هذا الوقت المسيطرون على المجال مواقع مثل “TorrentSpy” و ” Mininova”، ولكن موقع إكسترا تورنت كان قادرًا على المنافسة وكَون له جمهوره الخاص، لتمثل شعبية الموقع تهديدًا كبيرًا على شركات صناعة الترفيه في الأشهر الأخيرة، وقد ضغطت هذه الشركات بانتظام على شركات الاستضافة وخدمات أسماء النطاقات لاتخاذ إجراءات تساعدهم لمحاربة مواقع التورنت.

ليعتبر هذا ثالث إغلاق كبير لمواقع التورنت بعد إغلاق موقعي”KickassTorrents” و “Torrentz.eu” أواخر العام الماضي، وليس واضحًا حتى الآن إن كان الغلق بسبب التعرض للمسألة القانونية أم لا..؟ ولكن هو الأمر المرجح حتى الآن.

لقد حاربت شركات صناعات الموسيقى والترفيه الكثير من مواقع التورنت الشهيرة، وهذا قد حدث في 21 يوليو 2016 حينما أغلقت السلطات الفيدرالية الأمريكية واحد من أكبر مواقع التورنت في العالم “KickassTorrents”، ولضمان التزام مسؤولي الموقع وعدم اللجوء إلى الاستنساخ صادرت السلطات على الفور ستة أسماء نطاقات ذات صلة.

وتحت ضغوط من جمعية المحامين الأمريكية، اعتقلت الولايات المتحدة صاحب الموقع “Artem Vaulin”، وسوف يواجه تهمة غسل الأموال وانتهاك حقوق الطبع والنشر الجنائية بغرامة تصل إلى مليار دولار، وإذا أدين فقد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشرين سنة.

ولكن ما الذي تغير في هذه الفترة ليُغلق موقع ثاني في قوة الأول، لعل السبب يرجع إلى تطوير كبرى شركات البرمجيات، بما فيها مايكروسوفت أدوات أقوى للكشف عن عمليات التنزيل غير القانونية ومنعها.

في الواقع، حتى الآن لا يوجد تفسير ولا سبب واقعي لغلق إكسترا تورنت بشكل دائم إلاّ هذا السبب.

من أشهر مواقع التورنت المُغلقة حتى الآن:

ExtraTorrent
KickAssTorrents
Torrentz.eu
Popcorn Time
Coke & Popcorn
What.cd
TorrentHound
من أشهر المواقع البديلة لموقع ExtraTorrent؟

1- موقع  The Pirate Bay



هو أشهر مواقع التورنت لدرجة أنّه يطلق عليه ملك التورنت، قد كان هادئًا بعض الشيء العام الماضي بسب بعض القضايا، ولكنه عاد يعمل حاليًا تحت اسمه الأصلي .org.

2- موقع RARBG

3- موقع YTS.ag

4- موقع Torrentz2

5- موقع 1337x

6- موقع TorrentProject

7- موقع EZTV.ag

8- موقع TorrentDownloads

9- موقع Limetorrents.cc
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى