انتظرونا قريبا التجديد الكامل للمجتمع .. ورفع احدث نسخ الويندوز مع البرامج المفعلة بروابط تورنت
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عضو مبدع
عضو مبدع
Time Online : 21d 23h 32m 6s
المساهمات : 313
نقاط : 923
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

10 حقائق غريبة عن النقود

في الثلاثاء مارس 28, 2017 8:07 pm
يسعى الكثير من الناس إلى جمع النقود وادخارها ومن ثم إنفاقها، لكن كيف اخترعت تلك العُملات التي يتهافت الناس للحصول عليها؟ ولماذا يوجد حواف للنقود المعدنية؟ هنا قائمة من الحقائق الغريبة حول النقود.

الدم وبراز الخفاش

استُخدمت قديماً الحيوانات والأصداف والدماء وأحياناً براز الخفاش كنقود، ولا يبدو أن اعتماد الطريقة الأخيرة كان فعالاً، تخيلوا أحدهم يجمع كميات كبيرة من براز الخفاش عوضاً عن الأوراق النقدية!
الأوراق النقدية ليست من ورق

العملة الورقية ليست مصنوعة من الورق، بل من القطن والكتان، ويُقال أن النقود في أميركا في عهد أبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأميركية بنجامين فرانكلين، كان يتم إصلاحها بالإبرة والخيط لأن ملمسها كان أقرب للقماش.
الصراف الآلي
في ستينيات القرن العشرين، قام بنك باركليز في لندن بتركيب صراف آلي من ابتكار المخترع جون شيفرد بارون.
النقود تشتمل على فيروس الانفلونزا والكوكايين
الأوراق النقدية تحوي من الجراثيم والبكتيريا أكثر مما يحويه غطاء الحمام، فالأوراق النقدية تحفظ فيروس الإنفلونزا لأكثر من أسبوعين. كما اكُتشف أن 90% من الأوراق النقديّة في أميركا تحمل عليها آثار كوكايين.
هناك بطاقات ائتمان أكثر سكان الولايات المتحدة
هناك 175 مليون أمريكي يحملون بطاقات ائتمان، وكل شخص لديه في المتوسط 5 بطاقات. وهذا ما يُمثل أكثر من عدد سكان الولايات المتحدة.

“المونوبولي” أثرى من الخزينة الأميركية
تطبع الولايات المتحدة حوالي 974 مليون دولار كل عام، في حين أن بيتر بروثيرز الشركة المنتجة للعبة مونوبولي (بنك الحظ) تطبع 30 مليار من نقود المونوبولي كل عام.
هناك الكثير من أموال الولايات المتحدة خارج البلاد
اعتباراً من يونيو 2015، هناك ما يقرب من 13.7 تيريليون دولار يتم التداول بها خارج حدود الولايات المتحدة.

الحواف لمنع التزوير
الحواف الموجودة على أطراف العملة المعدنية ليست للزينة أو تحسين الملمس، بل هي لمنع التزوير، فقديماً حينما كانت العملة المعدنية مصنوعة من الذهب أو الفضة.

إذ كان المزورون يبردون الأطراف كي لا تمكن ملاحظتها، ثم يجمعون المعدن المتجمع لاحقاً لصناعة قطعة ذهبية، بالتالي يكون الكسب أكثر، أما الآن، فالعملة المعدنية لم تعد من معدن ثمين، وبقيت الحواف على هذا الشكل كصيغة رمزيّة.
المايكرويف لإصلاح النقود
يقال أنه حين تتمزق قطعة نقود لا بد من أن تُثنى ألف مرة، لكن لإصلاح التجعدات على ورقة نقدية الحل بسيط، بإمكانك وضعها داخل المايكروويف لحوالي 20 ثانيّة، كي تعود كما كانت.
ورقة بقيمة مئة ألف

أكبر قيمة لورقة دولار نقديّة كانت بمقدار 100 ألف، وقد طبعت بين عاميّ 1934 و1945، وكانت تستخدم فقط ضمن المعاملات البنكيّة بين البنك الفيدرالي الاحتياطي وبين الخزينة الأميركيّة، فيما لم يتداولها عامة الناس
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى