انتظرونا قريبا التجديد الكامل للمجتمع .. ورفع احدث نسخ الويندوز مع البرامج المفعلة بروابط تورنت

Foto

طرق موثوقة للربح من النت



  • Por favor, inicie sesiَn para responder

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

#1
Fuera de lيnea
في الأربعاء مارس 15, 2017 9:50 pm


avatar

عضو مبدع

عضو مبدع
التقدم التقني الكبير في عالمنا اليوم وفي ظل التحول الكبير لعالمنا واعتماده على الألات والذكاء الاصطناعي المتطور بشكل مستمر, جعل الموارد البشرية بدون ادنى اهمية الأن, وهذه حقيقة لا يمكننا تجاهلها وتركها وراء ظهورنا, واذا كنت لا تزال تفكر بالطرق التقليدية, تقضي 18 عاماً من عمرك في التعليم لتحصل في النهاية على وظيفة (اذا وجدتها اساساً) بالكاد توفر لك مصروفك الشهري.

اذا كان هذا تفكيرك فيجب عليك تغييره قبل ان تدمر حياتك, التعليم الذاتي هو الأساس في يومنا هذا واصبح كل شئ سهل, التعليم الذاتي سيجلب لك ثروة, وبما انك دخلت لهذه المقالة فأنت تفكر بالشكل الصحيح وتبحث عن عمل حقيقي على الانترنت, ولتسطيع العمل من المنزل على الانترنت يجب عليك تعلم مهارة او بعض المهارات لتبدأ في العمل على الانترنت وتحقيق دخل شهري من منزلك.

اذا كنت جاد فعلاً لتحقق النجاح في حياتك والحصول على عمل على الانترنت تباشرة من غرفة معيشتك في منزلك وقتما تشاء, وتحقق دخل شهري لم تكن تحلم به يوماً بالدولارات, او تحلم بأدارة مؤسسة خاصة بك, او بدء مشروع خاص بك على الانترنت او حتى على ارض الواقع, فهنا بدايتك الصحيحة, كل ما ستحتاجه هو بعض المهارات الأساسية والتي تعتبر شرطاً اساسياً لتحصل على عمل على الانترنت في يومنا هذا.



أمامك خياران

1. أن تفكر بالطرق التقليدية التي لم تعد تجدي نفعاً, وان تقنع نفسك بأنك في الطريق الصحيح وستحصل على وظيفة بعد قصاء نصف عمرك في التعليم والنصف الأخر في عمل لا تحبه وتبذل فيه مجهود لا يُطاق مقابل مبلغ من المال بالكاد يكفي مصاريفك الشهرية, ثم تفارق العالم وكأنك لم تكن, لم تترك شيئاً ورائك, لم تفعل شيئاً يُذكر في حياتك؟ هل ترضيك هذه الحياة؟, اذا كنت راضً بها فلا داعً لتكمل هذه المقالة.

2. أن تفكر بالشكل الصحيح وتبدأ بالتعليم الذاتي وتقرأ هنا وهناك وتتعلم كل ما يقف في طريقك, وتبدأ بأضافة المزيد والمزيد من المهارات لشخصيتك, عندها سيمهد لك طريق النجاح, ابدأ بتعلم المهارة التي تعجبك وقم بتطبيقها واحصل على المال مقابل ذلك واعمل على الانترنت من منزلك واحصل على دخل شهري لم تتخيله ابدأ مشروعات خاصة بك, ادارة الأعمال شئ جميل, لا بأس اذا فشلت, الفشل يدلك على النجاح ولولا الفشل لما كان للنجاح معنى, لست وحدك أنا مثلك احاو واحاول وأنفذ مئات الأفكار والمشاريع سنوياً منها ما يفشل ومنها ما ينجح ولا زلت مستمر أحاول مرة تلو الأخرى, فأفشل مرةً وانجح مرة, ابدأ الان ولا تترد, وبما انك لا زلت تقرأ هذه المقالة فأنت مهتم فعلياً بتغيير حياتك, ودعني اقول لك بأنك ستنجح لا محالةً اذا استمريت.

يوجد الكثير من المهارات العظيمة والمهمة التي يمكنك تعلمها على الانترنت اليوم لتحصل على عمل مميز على الانترنت او لتبدأ مشروع خاص بك على الانترنت, او اذا كنت تمتلك عملاً بالفعل وتريد تطويره فهذه المهارات ستساعدك على تحقيق ذلك, وستعطيك رؤية واضحة للمستقبل وستدفعك للأمام وتحقق لك دخلاً اضافياً من العمل على الانترنت.


1. الترجمة واللغات



فهم وتعلم اللغات الأجنبية هي مهارة لا تصدق ويجب عليك امتلاكها, حيث ستساعدك جداً في العديد من المواقف, ولا يتوقف استخدامها على الانترنت فقط والحصول على المال مقابل الترجمة على الانترنت, بل ستساعدك جداً في حياتك الواقعية وتوسع من افاقك وتطلعك على ثقافات بلدان اخرى لم تذهب اليها يوماً, وتسهل عليك التواصل مع اصحاب اللغة في حال سافرت الى بلادهم.

فهم وتعلم اللغات الأجنبية يساعدك بشكل كبير جداً لن تتخيله الا عندما تجربه في العمل على الانترنت, ابتداءً من البحث عن عمل على الانترنت وحتى تأدية العمل نفسه, فتخيل أنك لا تجيد الا العربية, سيكون الانترنت محصوراً فقط على المحتوى العربي بالنسبة لك وستضيع الكثير والكثير من الفرص, بينما ولنفترض أنك تجيد الانجليزية, بالتأكيد سيختلف الامر كثيراً وستتوفر لك فرص عمل على الانترنت أكثر بكثير وستستطيع التواصل مع عدد كبير من الناس على الانترنت وقراءة وفهم الكثير من المواقع ومتابعتها, وستستطيع عرض أعمالك, وعندما تأتي للعمل فأنت لديك لغتان من أهم اللغات واكثرها انتشاراً في العالم وبالتالي تزيد فرص حصولك على عمل على الانترنت.

وبأتقانك للغات أخرى بجانب لغتك الأم يسهل عليك تحويل الملفات والمستندات من لغة لأخرى بكل سهولة وبمتعة لا توصف, وبمقابل مادي مرتفع وانت جالس في منزلك دون ان تحرك ساكناً.

لا يتوقف الأمر عند هذا فحسب, بل يمكنك أيضاً الاستفادة من معرفتك بلغة ثانية في مساعدة وتعليم أشخاص اخرين من دول اخرى عبر Skype او الفيسبوك, ولن اصف لك متعة القيام بهذا الأمر فأنت تستمتع بوقتك وتتحدث مع أشخاص بلغات مختلفة ومن بلدان مختلفة وتتعرف عليهم وعلى ثقافتهم وتكون صداقات مع اشخاص لم تراهم يوماً, هذا طبعاً بالأضافة للجانب المادي وما ستجنيه من تعليمهم لغتك.

ليس من الصعب اتقان لغة أجنبية جديدة على الانترنت, بل قد يكون أسهل وافضل من تعلمها على أرض الواقع بدون أي ضغوطات او اوقات محددة او السفر لمسافات بعيدة, فمن السهل تعلم لغة جديدة سواءً عن طريق تحميل تطبيق على هاتفك تحمله معك أينما تذهب, او أخذ دوارت على الانترنت, او الاستماع للكتب المقرؤة على الانترنت وقراءة المقالات مما يساعدك على تحسين اللغة التي تتعلمها وتزيد من أتقانك لها في اوقات فراغك.

ليس لديك عذر: يجب عليك تعلم لغة جديدة ألأن.


2. تطوير الويب ( البرمجة)



بما أن التكنولوجيا في تطور مستمر حول العالم, المزيد والمزيد من الأجهزة تبدأ بالاتصال بالانترنت, وبهذا تزداد أهمية معرفة واتقان الناس للغات البرمجة وتطوير الويب. من البرمجة المسبطة واساسيات البرمجة وحتى انترنت الاشياء (IOT), تعلم وأتقان هذه المهارات على الانترنت يمكن أن يوفر لك مميزات وفرص ضخمة في هذا العالم وستوفر لك فرص لا تُضاهى بالعمل على الانترنت من منزلك والحصول على راتب شهري لم تكن تحلم به يوماً (بالدولار).

مطوري الويب العظماء والمحترفين يصعٌب الوصول أليهم, اي شركة او صاحب عمل او فكرة يبحث عن مطور ويب محترف ومتقن لعمله ولن يهمه أبداً كم سيدفع ما دام سيحصل على ما يريد بشكل احترافي, ولذا اذا كنت متحمس وملتزم لتصبح متطور ويب محترف فهنيئاً لك بالبدء في الطريق الصحيح, وهذا الأمر ينطبق ايضاً على اي مجال اخر. تذكر فقط أن هذه المهارة وحدها يُمكن أن تعطيك عدد ضخم من المميزات والفرص لبناء واطلاق عمل حقيقي على الانترنت.

. التسويق الألكتروني



التسويق الالكتروني لا يتعلق بالسيو فقط, أنه اكبر واوسع من ذلك بكثير. التسويق الالكتروني هو المبدأ والاساس لجلب الترافيك والزوار عبر مختلف الوسائط المتنوعة مثل شبكات التواصل الاجتماعي والشبكات الأعلانية. تعلم تقنيات التسويق الالكتروني, وسيصبح بأمكانك جلب وزيادة الزوار وقاعدة مستخدمي أي عمل وتوسيع أي مشروع او موقع من خلال جلب الترافيك عن طريق التسويق الألكتروني, سواء باستخدام الشبكات الأعلانية او التسويق بالبريد الاكتروني او ايً كانت الطريقة, فتعلم التسويق الالكتروني يتيح لك توسيع اي عمل مهما اختلف تصنيفه ومجاله, والتسويق الالكتروني في يومنا هذا يعتبر من أكثر المجالات المُربحة على الانترنت.

التسويق الالكتروني له الكثير من الابواب لتدخل من خلالها وتبدأ في تعلمها وتعلم التسويق الالكتروني بشكل صحيح, فهناك التسويق على الشبكات الاعلانية مثل Google Adwords او Bing Ads...الخ, وهناك التسويق على شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook Ads و Twitter Ads, وهناك ايضاً Native Ads لشبكات مثل ContentAds وغيرها الكثير, بالأضافة للتسويق بالبريد الالكتروني, لذلك فالتسويق الالكتروني واسع جداً ويمكنك البدء بتعلمه بالطريقة التي تعجبك, والجميل في تعلم التسويق الالكتروني أنه لن ياخذ منك فترة طويلة لتعلمه فهو يعتمد بشكل اساسي على التجربة.

التسويق الألكتروني فيه فرص كثيرة وكبيرة جداً لكل شخص يريد فعلاً تحقيق ربح حقيقي من الانترنت ولمن يبحث عن عمل على الانترنت من منزله, حيث يمكنك التسويق لشركات والحصول على مرتب شهري او ان تسوق لمنتجات او مواقع خاصة بك وتحصل على الارباح مباشرة, ومثال على هذا فقد كنت منذ فترة أعمل في مجال بيع التيشرتات على الانترنت على موقع Teespring الذي شرحته في مقالة سابقة, واستخدمت اعلانات فيسبوك للتسويق لتصاميمي وصراحةً هو مجال مربح جداً والتسويق الالكتروني مربح جداً, لذا اذا كنت تريد العمل من المنزل وتحقيق دخل شهري فعليك تعلم البرمجة.


4. تصميم الجرافيك



في يومنا هذا التصميم والجماليات هي شئ مهم جداً في الأعمال والبيزنس والمبيعات ايضاً, فهي لا تقل اهمية ابداً عن التطوير والبرمجة وتشغيل الأشياء, فالتركيز لا يكون فقط على تشغيل الأشياء والاساسيات, يجب ان يتم التركيز أيضاً على التصميم والشكل النهائي, تخيل مثلاً ان شركات صناعة السيارات تعطيك السيارة بمكوناتها الداخلية فقط بدون الهيكل والتصميم الخارجي؟

بالتأكيد تصميم الجرافيك هو شئ في غاية الأهمية, وبتعلمك للتصميم الجرافيكي ستتوفر أمامك الكثير من الفرص لأن تصميم الجرافيك هي مهارة مهمة جداً ومطلوبة في سوق العمل, وستفيدك ايضاً فبتعلم التصميم ستستطيع معرفة الأساسيات وكيفية جعل الأشياء تفاعلية وجذابة وجاذبة أكثر للمشترين.

ولتبدأ بتعلم التصميم الجرافيكي سيتطلب منك تعلم واحتراف استخدام بعض البرامج مثل الفوتوشوب, اليستريتور وبرامج وادوات اخرى ستحتاجها في التصميم الجرافيكي وهذا سيتيح لك انتاج تصاميم مذهلة.



. الكتابة والتأليف الأعلاني (Copywriting)



الكتابة الأعلانية او ما يسمي Copywriting هي ان تقوم بكتابة قطعة محتوى للتسويق لشئ ما وعرضه مميزاته وتحفيز القُراء على اتخاذ اجراء ما سواءً كان شراء منتج او زيارة موقع او الاشتراك في برنامج ما, فأنت بدورك ككاتب اعلاني تقوم بكتبة قطعة محتوى ذهبية تحفز الزائر على اتخاذ الأجراء المنشود, والكتابة الأعلانية هي جزء اساسي في التسويق الالكتروني فالعميل يحتاج لتحفيز وان يعرف اكثر عن الشئ الذي سيقوم بشرائه او الاشتراك فيه.

لأبسط لك الأمور, هل تتذكر عندما كان يمر رجل بمنزلك او تذهب لمكان ما وتجد بائع يعرض عليك سلعته ويقول لك هذه تقوم بعمل كذا وكذا ويعرض لك كل مميزات منتجه ويحفزك على شراءه, هذا هو ما ستقوم به انت اذا قررت العمل ككاتب اعلاني حيث انك ستتقن فن الكتابة والترويج ولن تكون كاتباً عادياً, بل ستكون لك طريقة خاصة وجذابة لجذب القراء وتحفيزهم على الاقدام على فعل شئ ما وهو المطلوب من وراء المحتوى الذي تقوم بكتابته.

ما الفرق بين الكتابة الترويجية (Copywriting) و كتابة المحتوى (Content Writing)؟

Copywriting: الكتابة الاعلانية كما تعرفنا عليها فهي كتابة قطعة محتوى لتحفيز القارئ والزائر على اتخاذ فعل او اجراء ما سواء كان شراء منتج معين او الاشتراك في خدمة معينة.

Content Writing: تعني كتابة المحتوى من مقالات وشروحات وطرق لأي شئ كان وقد يكون الهدف منها ايضاً الربح لكن لا تكون بشكل مباشر كالكتابة الأعلانية, حيث تقوم بتقديم محتوى للقارئ دون ان تنتظر منه شراء شئ ما وبدون الترويج لمنتج بشكل مباشر, او على الاقل عدم التركيز عليه يمكن فقط اقتراحه على القارئ, ويمكن الربح ايضاً من خلالها عن طريق الاعلانات او الأحالات, لكن ربحها لا يكون بشكل مباشر كالكتابة الأعلانية.

هذه المهارة ايضاً مطلوبة بشكل كبير جداً في سوق العمل حالياً, واذا دخلت على موقع Upwork او اي موقع من مواقع العمل الحر فستجد طلباً كبيراً عليها, حيث يمكنك العمل ككاتب اعلاني والربح بأكثر من طريقة, سواء اذا كنت تريد تسويق منتجات خاصة بك, او تسويق منتجات خاصة بشركات واشخاص اخرين مقابل نسبة معينة من الاحالات, او يمكنك حتى كتابة محتوى اعلاني للشركات والمواقع او حتى الافراد مقابل مبلغ تأخذه مرةً واحدة, دون ان يكون لك اي دخل سواء حقق المنتج مبيعات او لا.

فهذا المجال هو كبير ايضاً ومفتوح وهو مطلوب جداً في عالم التسويق الالكتروني, وبعملك في هذا المجال سيتطلب منك عمل الأتي:

1. كتابة الأعلانات والعناوين والوصف للمنتجات على google adwords او facebook ads.
2. كتابة الرسائل الترويجية والاعلانية والعروض التحفيزية للخدمة او المنتج التي تقدمها او تقدمها الشركة التي تعمل لديها.
3. كتابة محتوى صفحات البيع الخاصة بالمنتجات والخدمات.
4. كتابة المنشورات والعروض على صفحات الشركة او المنتج على فيسبوك وتويتر ومواقع التواصل الأجتماعي.


6. تهيئة المواقع لمحركات البحث ( السيو)



كل محركات البحث المشهورة مثل Google و Bing لديها صفحات نتائج لما يبحث عنه المستخدم, وهذه الصفحات تحتوي على الصفحات والمواقع والمحتوى مثل الفيديوهات والمقالات والتي تظهر للزائر بناءً على بحثه واكثرها اتصالاً بالكلمة التي قام بالبحث عنها, وتعمل محركات البحث واشهرها جوجل على تقديم افضل النتائج للزائر, وهنا يكون عمل متخصص السيو على ان يظهر صفحاته او صفحات من يعمل لصالحه على الظهور في النتائج الأولى في محركات البحث.

ويقوم متخصص السيو بدراسة خوارزميات جوجل ومحركات البحث التي سيعمل عليها ليجعل الصفحات التي يعمل عليها متوافقة مع ما يبحث عنه الزائر وليجعلها تتناسب مع خوارزميات جوجل لتظهر في النتائج الأولى في محركات البحث, اي ببساطة يقوم متخصص السيو بالعمل على جعل هذه الصفحات متناسبة مع ما يبحث عنه الزائر وفي نفس الوقت يخبر جوجل ان هذه الصفحة هذ المناسبة للظهور على هذه النتيجة, وذلك طبعاّ عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث.

ومجال السيو هو مجال كبير جداً في التسويق الالكتروني, حيث يتم فيه العمل بشكل اساسي على الحصول على ترافيك من محركات البحث مثل جوجل والذي هو اكبر موقع على شبكة الانترنت, وبدراستك لهذا المجال سيكون باستطاعتك بناء موقع ناجح او العمل على مواقع شركات وافراد.

صراحةً انا من المغرمين بهذا المجال جداً, حيث يعتبر بالنسبة لي فن, نعم هو فن!
حيث انه اذا احترفت هذا المجال سيمكن بكل بساطة انجاح اي فكرة تخطر برأسك وجلب ترافيك بشكل مستمر, ويمكنك استخدامه في اي مجال يعجبك, فأذا كنت من محبي الشهرة قم بانشاء مدونة او موقع خاص بك وستتمكن باحترافك لهذا المجال من اشهار نفسك, واذا كنت من محبي المال (ومن لا يحبه؟) فالمجال هنا مفتوح امامك يمكنك عمل مواقع وتكبيرها والربح من الاعلانات او التسويق للمنتجات...الكثير والكثير من الطرق التي يمكنك الاستفادة بها من هذا المجال الرائع!


7. التصوير الفوتوغرافي



التصوير الفوتوغرافي هو فن مميز جداً, وهو فن جميل جداً ومستقل عن باقي الفنون الأخرى, حيث يتميز فن التصوير الفوتوغرافي ببساطته وسهولته, حيث يمكن لأي شخص ان يتعلمه بسهوله وقد انتشر بشكل كبير في الايام الأخيره, فبسبب سهولته وتميزه يزيد الاقبال على تعلمه, ليس فقط لمجرد ربح المال سواء من الانترنت او غيره بل ايضاً تعلمه كفن من الفنون المميزة.

والجميل ايضاً في فن التصوير الفوتوغرفي انه يمكن لأي احد تعلمه مباشرةً بدون اي حواجز, حيث يمكنك البدء بتعلم بعض الدروس على اليوتيوب واخذ بعض الكورسات, والبدء بالتطبيق مباشرةً بشكل مبسط على هاتفك الذكي, فالهواتف في يومنا هذا تمتلك كاميرات عالية الدقة واحترافيةً جداً, وبعد ان تجد نفسك قد تطورت يمكنك البدء بشراء كاميرا رخيصة الثمن وتطوير معدات التصوير الخاصة بك.

يمكنك ربح المال من الانترنت ومن خلال منزلك فقط عن طريق التصوير الفوتوغرافي, فلن تربح المال فقط من تصوير الاشخاص ولأحداث بل يمكنك ايضاً تحقيق ارباح ممتازة من الانترنت عن طريق بيع صورك لمواقع مثل Shutterstock و
iStockPhoto.

ابدأ اولاً بالبحث عن كورس مميز لتعلم التصوير الفوتوغرافي, ثم جهز نفسك واشتري كاميرا جيدة وبعض المعدات التي ستحتاجها في التصوير والتقط اكبر عدد ممكن من الصور وابدأ بالبيع مباشرةً, انه بيزنس

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رسالة [صفحة 1 من اصل 1]