[مميز] متصفح إيدج أكثر امان من جوجل كروم وفايرفوكس

  Bài viết hay nhất1
متصفح إيدج أكثر امان من جوجل كروم وفايرفوكس | تعرف على السبب !



عندما قدمت مايكروسوفت متصفح الإنترنت إنترنت إكسبلورر منذ أكثر من 20 عام كان وقتها المتصفح رقم 1 في العالم ، ولم يكن هذا بفضل مميزاته الرائعة بقدر ما كان الخيار الوحيد المتوفر وقتها لمستخدمين خدمة تصفح الانترنت ، فقد كانت أيقونة متصفح إكسبلورر هي علامة الوصول للإنترنت بالنسبة لكثير من المستخدمين .

ومع مرور الوقت وظهور انواع اخرى من متصفحات الانترنت مثل جوجل كروم وفايرفوكس .....الخ ، استغنى عدد كبير من مستخدمى الانترنت عن استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر بسبب عيوبه الكثيرة وبطئه ، مما دعى شركة ميكروسوفت فى ظل هذه المنافسة الشديدة الى تطوير متصفح جديد وقوى ومميز وهو ميكروسوفت إيدج Microsoft Edge ، لكى يكون بمثابة مدخل الشركة الجديد إلى عالم الإنترنت .
       
أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثا جديد لنظام تشغيل ويندوز 10 الحديث، يضم عددا من المزايا المهمة أبرزها خاصية جديدة تعمل على تقديم إرشادات ونصائح للمستخدمين، وبين تلك النصائح حذرت الشركة الأمريكية مستخدميها من التعامل مع متصفحات منافسة مثل جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس، وليس هذا فقط بل إن الشركة دعت مستخدميها إلى اللجوء لمتصفحها الحديث Microsoft Edge وقالت إنه أكثر أمانا .

ووفقا لموقع venturebeat الأمريكى فقال المستخدمين إن هذه الرسالة تظهر لهم عند فتح ايقونة المتصفحات المنافسة الاخرى سواء جوجل كروم أو فايرفوكس ، كما ان الميزة الجديدة تظهر إخطارات للمستخدمين بأن المتصفحات التى يستخدمونها غير Microsoft Edge تتسبب فى استهلاك البطارية بشكل كبير وامور اخرى .


اليوم سوف نتعرف معا عزيزى القارىء على خاصية جديدة أعلنت عنها شركة ميكروسوفت وهى ان متصفح ميكروسوفت إيدج اكثر امانا فى تصفح الانترنت من كل متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس للاسباب التالية .


1. ميزة حجب الاشعارات والتنبيهات المزعجة


تظهر كثير من الاشعارات والتنبيهات المزعجة فى كل من متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس بينما متصفح ميكروسوفت إيدج اكثر حجبا لهذه الاشعارات المزعجة بنسبة 21 % ، ومن المعروف ان متصفح ميكروسوفت إيدج يتم استخدامه مع ويندوز 10 ، ولحجب هذه الاشعارات المزعجة فى متصفح إيدج نقوم بالدخول الى الاعدادات ثم النظام ثم نختار الاشعارات والاجراءات او ما يسمى Settings -> System -> Notifications and actions

  
بعد ذلك نقوم بالذهاب الى خيار tips, tricks and suggestions الاقتراحات والنصائح ونقوم بتعطيله وبالتالى لن عرض مثلا هذه الاشعارات المزعجة مستقبلا .

2. الحماية 

من أبرز العيوب والجوانب السيئة التى كانت موجودة فى متصفح إنترنت إكسبلورر هى ضعف الحماية وانهيار المتصفح وتشجنه بسهولة ، لذا سعت شركة ميكروسوف الى تحسين جانب الحماية والامان فى متصفح إيدج الجديد من خلال مايكروسوفت صممت متصفح إيدج عبارة عن تطبيق وليس برنامج نظام ، يعني ذلك ان عملية المعالجة بالكامل اختلفت وأصبحت منفردة وبعيدة نوعًا ما عن النظام ، وقامت ايضا بتحسين عملية التشفير ضد هجمات تصيد المعلومات .
  
وفى الختام نكون قد تعرفنا على الاسباب الحقيقة التى دعت شركة ميكروسوفت للاعلان عن ان متصفح إيدج اكثر امانا من متصفح جوجل كروم وفايرفوكس واعتقد فى رأى انه نوع من المنافسة الشديدة بين الشركات المالكة لمتصفحات الانترنت ميكروسوفت وجوجل ، والى اللقاء فى تدوينات اخرى قادمة .
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى