[جديد] متصفح Tor تور تحميل + شرح البرنامج بالتفصيل

  Bài viết hay nhất1
ما هو Tor ؟ وكيف يعمل ؟ و من أين جاء ؟ وكيف أستخدمه ؟



لا جدال على أن التصفح العادي للأنترنيت ليس محميا 100% ، فقد تصادف عدة قراصنة و فيروسات و كل ما هو خطير قد يتسبب في الأخير في آختراقك ، لذا فأنت هنا بحاجة إلى تقنية الـTor ، و تلبية للكثير من متابعي صفحة مشروح ، قمت بعمل هذه التدوينة للتعرف على التور و كيفية عمله ،  و ما هو أصله ، تابع التدوينة .




ماهو التور وكيف يعمل ؟

التور هو آختصار لجملة The Onion Router و بالعربية "التوجيه البصلي" ، و هي عبارة عن تقنية تسمح لك بتصفح الأنترنيت بكل أمان ، فهي تقوم بإخفاء هويتك الحقيقة و ذلك عبر الخوادم الخاصة بالشبكة ، كما تقوم هذه الأخيرة أيضا بتشفير تلك البيانات حتى لا يستطيع أي شخص كيفما كان بإستخدامها أو تتبعها .





من أين جاء ؟

تم تطويره أول مرة من قبل Paul Syverson ، Michael G. Reed و David Goldschlag في مختبر أبحاص البحرية الأمريكية سنة 1990 ، و تم إصدار أول نسخة تجريبية في 20 ديسمبر 2002 ، بعد ذلك تم إجراء عدة تطويرات عليه تحت سقف مؤسسة الحدود الإلكترونية (EFF) .



كيف أستخدم التور

بالنسبة لطريقة آستخدام تقنية Tor كل ماعليك فعله هو تحميل متصفح Tor من الرابط الموجود أسفله بعد ذلك قم بتثبيته بالطريقة العادية ، ثم قم بتصفح الأنترنيت بشكل آعتيادي و كأنك تستخدم جوجل كروم أو فايرفوكس ... إلا أنك ستلاحظ أن التنقل بين الصفحات بطيء بعد الشيء ، لكن أهم شيء أنك ستكون مؤمن بطريقة يصعب على ذوي النوايا السيئة الإقتراب منك .




كانت هذه تدوينة بسيطة أحببت من خلالها تلبية طلب بعض المتابعين الذين لا زالوا يجهلون مفهوم الـTor ، إلى هنا أضرب لكم موعدا أخر في تدوينة جديدة و موضوع جديد .




لتحميل Tor : إضغط هنا
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى