انتظرونا قريبا التجديد الكامل للمجتمع .. ورفع احدث نسخ الويندوز مع البرامج المفعلة بروابط تورنت
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Dev-Point-Vip
Dev-Point-Vip
Time Online : 59d 16h 8m 56s
المساهمات : 137
نقاط : 395
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/03/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://devepoint.yoo7.com

[مميز] أجمل ما في تركيا

في الإثنين مارس 13, 2017 12:43 am
أجمل ما في تركيا


 
محتويات
١ تركيا
١.١ أنقرة
١.٢ اسطنبول
١.٣ أنطاليا
١.٤ طرابزون
١.٥ بورصة
١.٦ ساكاريا
١.٧ ماردين
١.٨ مرسين
تركيا
أجمل ما في تركيا هي كل ما قد يضفي على عشاقها وزوّارها الاستمتاع بالمناظر الخلابة، وكذلك طقسها، ومدنها والأماكن التاريخيّة فيها، لذلك سنقوم سوية بعرض أجمل المدن التركية، مثل: أنقرة، واسطنبول، وأنطاليا، وطرابزون، وبورصة، وسكاريا، وماردين، ومرسين.


أنقرة
هي العاصمة التركية وثاني أكبر مدينة تقع في قلب الأناضول، وهي موطن البرلمان التركيّ، وتعدّ محور العديد من الحضارات العظيمة، والتي يعود تاريخها إلى العصر الحجريّ، وتتميّز بمناخها القاريّ، وبشتاء بارد ثلجي وصيف حار وجاف، وتشتهر بالمتاحف الكبرى، والحدائق والعديد من المواقع الثقافية والتاريخية.


اسطنبول
تحتضنها آسيا من جهة وأوروبا من جهة أخرى، فهي كذلك عاصمة للعديد من الحضارات من الماضي إلى الحاضر، ولها تاريخ يعود إلى ما قبل 300 ألف سنة، ويمكننا استغلال الوقت في اسطنبول بزيارة العديد من الأماكن الجميلة فيها، مثل: البازار الكبير، وآية صوفيا، وأورتاكوي، وبشيكتاش وكاباتاس، إضافة إلى بحر مرمرة في الجنوب ومضيق اسطنبول، والاستمتاع بمشاهدة النوارس، كما يتميّز طقسها بالحرارة والرطوبة في الصيف، وبطقس بارد ثلجي في الشتاء.


أنطاليا
يعود تاريخها إلى 133 قبل الميلاد، وتقع في سفوح جبال طوروس الغنية بالمناظر الخلابة والمعالم التاريخية، وتتميز كذلك بشواطئها الجميلة ولها أطول خطّ ساحلي في تركيا، كما أنّ الميزة الأكثر لفتاً لأنطاليا هي أشجار النخيل، وتتميّز هذه المدينة بمناخ متوسّطيّ معتدل، حار وجاف صيفاً ومعتدل وممطر شتاءً، كما يوجد العديد من المرافق الرائعة في المدينة كأماكن الألعاب الرياضية.


طرابزون
هي المدينة التي شهدت العديد من الحضارات عبر القرون، من قبل السلطان محمد الفاتح أثناء الفتح العثماني ويغرها، وقد تأسست في عام 1923، حيث تتميّز طرابزون بالاحتفالات والأنشطة التي تمّ تنظيمها على مدار العام، وتشتهر بالرقصات الشعبية، وكذلك بالطبيعة الخلابة.




 
بورصة
هي أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية التي لها تاريخ يعود إلى 4000 قبل الميلاد، وهي التي كانت تشتهر بتجارة الحرير والتوابل، وكانت المدينة عاصمة للعديد من الحضارات والأديان، وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية من المساجد إلى المدارس، والكنائس، والحمامات.


ساكاريا
هي واحدة من أسرع مدن تركيا تطوراً، فهي محاطة بالمناظر الطبيعيّة الخضراء من أنهار، وينابيع وشلالات، وتزخر بالمواقع التاريخيّة التي تنتمي إلى العصور القديمة.


ماردين
تقع في جنوب شرق الأناضول، وهي محطّ اهتمام كل من يحب الفسيفساء والهندسة المعمارية الفريدة، وتقع على طريق الحرير، حيث إنّها موطن العديد من الحضارات المختلفة على مرّ الزمن، وتشتهر بأنّها محيطة بالجبال العالية والمناخ القاري، كذلك بمنتجاتها المختلفة، مثل: القطن، والزيتون، والمكسرات.


مرسين
هي مدينة تقع ضمن سلسلة جبال طوروس، وتعدّ مقاطعة ساحليّة جميلة مع خلفية ثقافية فريدة من نوعها.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى